Subscribe via RSS Feed

احياء اليوم العالمي لمناهضة عقوبة الاعدام في اليمن

أحيت مجموعة من نشطاء وناشطات حقوق الإنسان في اليمن الذكرى العالمية السنوية وذلك في منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية، وكان بدعوة من التحالف اليمني لمناهضة عقوبة الاعدام.

وقد تم التأكيد فيه على ضرورة استمرار النضال من اجل الحد من عقوبة الاعدام وإلغاء العقوبات المتراكمة في القانون اليمني التي تصل إلى اكثر من 415 تنص على عقوبة الاعدام

كما وأكد الحاضرون لمناصرة الاحداث والذين يتعرضون لمحاكمات وهناك مخاوف من تعرضهم لعقوبة الاعدام، واستنكر الحضور اعدام حدث رغم مناشدات المنظمات المحلية والدولية.

كما وحذروا من استمرار عمليات الاعدام خارج القانون وذلك عبر الاغتيالات التي تنفذ ضد شخصيات عسكرية عبر الدراجات النارية واسلحة كاتم الصوت، وفي بعض الاوقات في ذروة الزحام.

واستنكر الحاضرون استمرار القتل دون محاكمات عبر طائرات بدون طيار عبر استهداف محافظات في الشمال والجنوب.

وطالب الحاضرون بضرورة تفعيل التحالف اليمني لمناهضة عقوبة الاعدام وخاصة انه قل نشاطه بشكل كبير للعمل والنضال من الحد من عقوبة الاعدام رغم التعليل بأن احداث الربيع العربي كان لها الاثر الكبير في عدم التركيز على نشاط التحالف.

واتفق الجميع على ضرورة اعداد صياغة جديدة تتناسب مع الحوار الوطني والمرحلة الانتقالية بحيث يتم الاستفادة في عمليات التغيير وذلك لإلغاء والحد من عقوبة الاعدام

 

صادر عن التحالف اليمني لمناهضة عقوبة الاعدم

صنعاء /  10 اكتوبر 2013م 

التصنيف: الاخبار العامة, شؤون دولية