Subscribe via RSS Feed

منظمة يمن تعقد مشاورتين محلتين مع وزراتي حقوق الانسان والشؤون القانونية حول عقوبة الاعدام

yemen organizationعقدت منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية مشاورتين محليتين مع وزارتي حقوق الإنسان والشؤون القانونية ضمن مشروعها مع الاتحاد الاوروبي
المشاورات حول مقترح التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الاعدام تركزت على أهمية التعاون بين الحكومة وبين منظمة يمن وخاصة أن القوانين الوطنية التي تقضي بعقوبة الاعدام خارج القصاص الشرعي بحاجة إلى إعادة النظر فيها.
وقد تم التشديد من اجل العمل في الفترة القادمة على شراكة مستمرة وفاعلة بين المنظمة والوزارة من اجل انجاح تمرير هذه التعديلات القانونية الخاصة بعقوبة الاعدام.
وأكد الحضور على ضرورة الاستفادة من تجارب الدول العربية والاسلامية فيما يخص تطبيق عقوبة الاعدام وبالأخص في الموضوع السياسي .
وتطرق الحديث من المشاركين والمشاركات حول إشكاليات القصور والتقنين التشريعي، وايضا اشكالية إعطاء القاضي صلاحيات الحكم بالاعدام تعزيرا، إلى جانب التنبيه إلى خطورة الاستغلال السياسي للنظام التشريعي والقانوني.
وخرجت المشاورتين المحليتين مع وزارتي حقوق الانسان والشؤون القانونية بضرورة التحرك من اجل التخفيف للمواد التي تقضي بعقوبة الاعدام واصلاح العيوب فيyemen organization1 النصوص التشريعية والثغرات الموجودة في القوانين.

صادر عن منظمة يمن للدفاع عن الحقوق والحريات الديمقراطية
صنعاء – 31 يناير 2016م

التصنيف: أنشطة المنظمة, الاخبار العامة